الرئيسية<A class=normalاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول




شاطر | 
 

 محاولة تفجير الطائرة الأمريكية فشلا أمنيا ((علي ماأعتقد الرئيس الأمريكي اوباما))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب بلا نبض
Admin
avatar

عدد المساهمات : 307
نقاط : 665
تاريخ الميلاد : 16/09/1991
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 26
العمل/الترفيه : مافيش
المزاج المزاج : تمام الحمد لله

مُساهمةموضوع: محاولة تفجير الطائرة الأمريكية فشلا أمنيا ((علي ماأعتقد الرئيس الأمريكي اوباما))   الخميس ديسمبر 31, 2009 1:33 am






أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمس الثلاثاء أن محاولة التفجير الفاشلة التى تعرضت لها طائرة أمريكية يوم عيد الميلاد تمثل "فشلا" أمنيا واستخباراتيا "مرفوضا"، متعهدا بمحاسبة المسئولين عنه.

وأكد أوباما حدوث أخطاء فى عملية جمع وتبادل المعلومات الاستخباراتية حول المتطرفين وكذلك فى منظومة الأمن الداخلى، مشددا على أنه لولا هذه الأخطاء لكان بالإمكان تفادى الهجوم الفاشل الذى تعرضت له طائرة "نورثويست" الجمعة أثناء رحلة بين أمستردام وديترويت وعلى متنها 290 شخصا.

وقال "يجب أن نستخلص العبر من هذا الحادث وأن نعمل على سد الثغرات فى نظامنا لأن أمننا على المحك وهناك أرواح أيضا على المحك"، مشيرا خصوصا إلى أن النيجيرى عمر الفاروق عبد المطلب، المتهم بمحاولة تفجير الطائرة، سمح له بركوب الطائرة على الرغم من أن والده حذر السفارة الأمريكية فى بلاده من تشدد ابنه.

هذه المعلومات نقلتها السفارة إلى أجهزة الاستخبارات الأمريكية، إلا أن المتهم الذى كان يحمل تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لا تزال صالحة للاستعمال، لم يدرج اسمه على قائمة الأشخاص الممنوعين من السفر جوا الى الولايات المتحدة وتمكن أيضا من إدخال متفجرات إلى متن الطائرة على الرغم من الإجراءات الأمنية الصارمة المعمول بها منذ اعتداءات الحادى عشر من سبتمبر 2001.

كان متحدث باسم وزارة الخارجية أكد الاثنين الماضى أن المركز الوطنى لمكافحة الإرهاب (الذى استحدث بعد اعتداءات 11سبتمبر) هو الجهاز الوحيد المخول إلغاء تأشيرة بسبب الاشتباه بعلاقة صاحبها بالإرهاب.




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashab3alatool.gid3an.com
 
محاولة تفجير الطائرة الأمريكية فشلا أمنيا ((علي ماأعتقد الرئيس الأمريكي اوباما))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصحاب علي طول :: كتب_معلومات :: اخبـــــار-
انتقل الى: